التجارة الالكترونية

5 أخطاء شائعة تجنبها عند تصميم متجرك الإلكتروني

تصميم متجر الكتروني احترافي هو الأولوية الأولى لك عندما تقرر التواجد اونلاين بقوة، فالمتجر الالكترونى ما هو إلا تمثيل لشركتك على الانترنت، ويجب أن تأخذ فى الاعتبار بعض العوامل الرئيسية التى تضمن لك أفضل تجربة مستخدم يمكنك أن تقدمها لزوار موقعك.

وتحسين تجربة المستخدم فى المتجر الالكترونى هى سهولة التنقل والوصول الى ما يحتاجه العميل بشكل سريع وبسيط دون أن ينفذ صبره أو يواجه صعوبات في التصفح.

وتحسين تجربة المتجر الالكترونى تؤدي الى ازدياد المبيعات.

لذلك سوف نوضح لك بعض الأخطاء الشائعة التى يجب عليك أن تتجنبها أثناء تصميم متجرك الالكتروني.

لا يتوافق مع شاشات الموبايل

المتجر الالكترونى من أكثر الأشياء التى يجب أن تهتم بأن يتم تنفيذ تصميمه بأحدث التقنيات المتاحة بالإضافة لأن يكون مريح للعين.

وأول سؤال يجب أن تسأله لكي تتأكد من أن تصميم متجرك الالكتروني احترافي هل عند دخول عملائك المحتملين من مختلف انواع الموبايلات يكون متجرك الالكتروني متناسب مع كل عميل منهم؟. 

فإذا لم يكن كذلك فهل تتوقع التصفح أو التنقل بين صفحات المتجر الالكترونى الخاص بشركتك بشكل سهل وبسيط؟.

بالطبع لا، عدم توافق المتجر الالكترونى مع جميع شاشات الموبايل سوف يقلل عدد عملائك وبالتالي انخفاض معدلات البيع والشراء.

عملية دفع مملة وطويلة

متوقع لعميل أى متجر الكترونى أنه يرى سهولة وسرعة فى إتمام عمليات الدفع، أليس كذلك؟ 

فإذا كان المتجر الالكترونى تتم فيه عمليات الشراء بطريقة طويلة، هل تتوقع عدد كبير من العملاء يشترون من متجرك الإلكتروني؟.

بالطبع لا، سوف تفقد أكبر عدد من العملاء وبشكل غير متوقع، سهولة عملية الشراء وتوفير وسائل دفع مختلفة تناسب جميع العملاء يمنحك الكثير من المزايا.

صورة واحدة للمنتج

لكى يكون المتجر الالكترونى من المتاجر الالكترونية المفضلة لدى العملاء لابد ان يكون هناك أكثر من صورة لكل من المنتجات المعروضة.

وكأن العميل يشتري من محل تقليدي ويرى المنتج من كل زواياه، وكل صورة تزيد من اقتناع العميل وتؤثر على قراره فى الشراء.

شجع زوار متجرك الالكتروني على إتمام عملية الشراء بإضافة عدة صور توضح جودة المنتجات الخاصة بك.

عدم التركيز على توضيح المنتجات

 فى أى متجر الالكترونى، يجب أن تراعي كل ما يخص العميل ويهتم به، بمعنى أخر يجب أن أسفل صور المنتج محتوى يوضح قيمته وكل التفاصيل الخاصة به.

لأن من أهم  العناصر التي تخص المنتج هو “المحتوى” ولا يقل أهمية أبداً عن الصور وجودتها، فالعميل لا يعرف خامات ولا يعرف مقاسات، وتوضيح كل من هذه النقاط ضرورية جدا.

محرك بحث المتجر الإلكتروني سيئ

زوار متجرك الذين يستخدمون محرك بحث المتجر هم في الأغلب من أكثر الزوار المؤهلين لإتمام عملية الشراء، لذلك يجب أن يكون تصميم محرك بحث متجر الالكتروني عملي وبسيط.

ويساعد زوارك على الوصول للمنتجات التي يريدون شرائها وهى متوافرة بالفعل عندك، بالإضافة لأنه أداة قوية تساعدك على تحليل متجرك ومعرفة أكثر المنتجات التي يبحث عنها زوارك ويجب عليك توفير كمية كبيرة منها تناسب الطلب.

كيفية تصميم متجر الكترونى احترافى ومميز في 2021؟

لقد شرحنا لك بعض من الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبها لعمل متجر الكتروني احترافي، لكن لم نوضح كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي ومميز يساعدك على أن تدخل المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية بقوة.

عملية تصميم وانشاء متجر الكتروني مميز تحتوي على الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها، لهذا السبب يجب أن تتعامل مع شركة تصميم متاجر الكترونية لديها خبرة وتستطيع تنفيذ متجرك الالكتروني بجودة عالية.

ونحن في شركة ATP يسعدنا أن نكون شركاء نجاحك الفترة القادمة في عالم التجارة الإلكترونية.

أضغط هنا واعرف تفاصيل أكتر عن مميزات خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية من ATP.

أو إذا كنت تريد معرفة تفاصيل أكثر أضغط هنا وتواصل مع مدير فريق مبرمجي ATP بشكل شخصي.

السابق
ما هى مميزات إنشاء متجر إلكتروني احترافي 2021؟

اترك تعليقاً