التجارة الالكترونية

5 عناصر لتصميم متجر إلكتروني احترافي في 2021

إنشاء متجر الكتروني احترافي هو أول خطوة لعرض وبيع منتجاتك بتكاليف أقل ومبيعات أكثر.

لكن في حالة إذا كان تصميم متجرك الالكتروني غير جيد سوف تتحمل تكاليف أخرى لإعادة هيكلته وتصميمه من جديد.

لذلك يجب عليك أن تتأكد من قبل بدء الإستثمار في تصميم متجرك بأنه سوف يعود عليك في النهاية بتصميم مميز يساعدك على التواجد أونلاين بشكل قوي وعرض منتجاتك بطريقة مميزة للتوسع وزيادة مبيعاتك.

من أجل الوصول لهذا الهدف سوف نشارك معك اليوم 5 أساسيات مهمة في تصميم المتاجر الإلكترونية لعام 2021.

 يعبر عن العلامة التجارية 

هذا هو أول حجر أساس في عملية تصميم المتاجر الالكترونية.

لذلك يجب أن يكون تصميم متجرك الالكترونى يعبر عن هوية علامتك التجارية، ولكي تكون مميز ولك طابع خاص في سوق التجارة الالكترونية.

فمثلاً شركة موبينيل أو فودافون لهما علامة تجارية مميزة بين العملاء، وهذا يتضح لك فى  الاعلانات الخاصة بكل شركة منهما، حتى لو لم يتم ذكر اسم الشركة في الإعلان لن تكون بحاجة لذلك لأنك سوف تعرفها بسبب هويتها المميزة والفريدة.

فا أحرص دائماً على أن يكون تصميم متجرك الالكتروني يوضح قيمة وجودة علامتك التجارية لتظل راسخة في أذهان زوارك وتكون مميز وسط المنافسة الشديدة للمتاجر الالكترونية اونلاين في عام 2021.

 سهولة التنقل داخل المتجر بشكل عملي وبسيط

لابد أن يكون تصميم متجرك الالكتروني منظم ومرتب ليمنح عملائك تجربة استخدام سلسلة تمكنهم من التنقل داخل المتجر بسهولة  دون أن يواجهوا صعوبة في اختيار المنتجات أو إتمام عملية الشراء.

لأنهم إذا وجدوا تجربة تصفح وشراء المنتجات عبر متجرك صعبة وليست عملية سوف يتوجهون إلى متجر الكترونى آخر منافس أكثر تنظيماً ويقدم تجربة تسوق مميزة.

لذلك أحرص أنت أيضاً على أن يكون متجرك الالكتروني يقدم تجربة تسوق بسيطة ومميزة لعملائك.

متوافق مع جميع الاجهزة 

عنصر أساسى في تصميم متجرك الالكتروني أن تجعله يتناسب مع مختلف أنواع أجهزة الزوار، لأن متجرك سوف يستقبل زوار يستخدمون أجهزة مختلفة.

فمنهم من يزور متجرك من خلال الكمبيوتر أو اللابتوب او التابلت او الموبايل، لذلك مهم جداً لمتجرك أن يكون متوافق مع جميع الأجهزة حتى لا يتأثر شكل عرض منتجاتك على أى شاشة منهم.

الصفحات التعريفية بالمنتج 

يجب أن يكون في تصميم متجرك الالكتروني صفحات تعريفية خاصة بكل منتج، لأن تلك الصفحة هى واجهة عرض المنتج وتوضيح جودته فتأكد دائماً أنها:

  • مصممة بشكل يريح العين.
  • تعرض المنتج بشكل جذاب.
  • تحتوي على تفاصيل المنتج فقط.
  • يمكن من خلالها إتمام عملية الشراء.

عرض المنتج بشكل جيد يساعد الزائر أن يكون سعيد ويتمم عملية الشراء، وبالتالي مبيعات وأرباح أكثر للمتجر!. 

 وسيلة شراء اونلاين فعالة

مهم جداً توافر وسيلة آمنة وسريعة للدفع في متجرك الإلكتروني، لكي يستطيع زوارك إتمام عملية شراء المنتجات التي اختاروها أونلاين بطريقة بسيطة وسريعة توفر وقتهم وتحسن تجربة استخدامهم للموقع.

ويجب أن تكون وسيلة الدفع آمنة لكي يثق فيها الزائر ويكمل عملية شراء المنتجات وهو متأكد تماماً من سرية وخصوصية معلومات بطاقته البنكية.

كيفية تصميم متجر الكترونى احترافى ومميز؟

المعلومات اللي السابقة كانت عبارة عن 5 خطوات تعتبر كحجر أساس يجب أن يتوافر في تصميم أي متجر إلكتروني قوي ليناسب سوق التجارة الإلكترونية والمنافسة في عام 2021.

لكن هناك تفاصيل أكثر يجب مراعاتها أثناء تصميم متجرك الإلكتروني ولهذا السبب يجب أن تتعامل مع شركة تصميم متاجر الكترونية لديها خبرة وتستطيع تنفيذ متجرك الالكتروني بجودة عالية.

ونحن في شركة ATP يسعدنا أن نكون شركاء نجاحك الفترة القادمة في عالم التجارة الإلكترونية.

أضغط هنا واعرف تفاصيل أكتر عن مميزات خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية من ATP.

أو إذا كنت تريد معرفة تفاصيل أكثر أضغط هنا وتواصل مع مدير فريق مبرمجي ATP بشكل شخصي.

السابق
رحلة العميل في التسويق الالكتروني
التالي
سعر تصميم متجر الكتروني احترافي في 2021؟

اترك تعليقاً