نصائح وقصص برمجية

تصميم متجر الكترونى – أغنى 10 رجال اعمال فى العالم

تصميم متجر الكترونى أصبح واحد من أهم أعمال شركات البرمجة حاليا والتى تدعو اليه كل رجل أعمال ليصبح قادراً على إدارة شركته عن بعد مهما كان مكانه وعلى الرغم من وجوده من القرن العشرين الى انه بدأ يتطور أكثر فأكثر فى هذه الايام وتصميم المتجر الالكترونى يحتوى على العديد من المنتجات والكثير من العلامات التجارية الى حملات تجارية كبيرة ومسوقين يدرسون السوق التجارى وأيضاً رجال الاعمال عارفين الاسعار والمنافسين .

جيف وشهرته بين رجال الاعمال

 تصميم متجر الكترونى
رجل الاعمال جيف بيزوس

جيف بيزوس وهو مؤسس شركة او موقع amazon.com وهو يعرف بما يسمى المتجر الالكترونى ووصل الرجل المشهور بتأسيس هذا المتجر الالكترونى الى فكرة الشراء من خلال الانترنت .
النجاح والوصول الى هدف معين لا يكون بين يوم وليلة ولكن يمر بشهور وسنين وتتوالى السنين للوصول إلى اشهار اعمالك وتطويرها .
وتكون بداية لتكون مميز بها وان لم تكن معروفا بالاسم الشخصى ولكن عملك هو الذى يحث الناس للوصول إلى من هو صاحب العمل العظيم .

هذا ما حدث مع رجل الاعمال الناجح الشهير فى تأسيسة للمتجرالالكترونى الشهير الذى يحتوى على عدة متاجر الكترونية .

تصميم متجر الكترونى – إنجازات جيف بيزوس

 تصميم متجر الكترونى
جيف وأمازون

تصميم متجر الكترونى – حياة جيف بيزوس العلمية :

دخل جيف جامعة برينستون حيث درس في مجال البرمجة وعلوم الحاسب , وكان يعمل خلال العطلات الصيفية حيث عمل عام 1984 كمبرمج في النرويج وفي السنة التالية قام بتطوير برنامج لصالح شركة IBM في كاليفورنيا, كما انتخب جيف بيزوس رئيسًا لطلاب جامعة برينستون لاكتشاف الفضاء, وتخرج من الجامعة في 1986 بمرتبة الشرف في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب ومن أعماله الشهيرة المتجر الالكترونى .

من اشهر أعماله فى الحياة العملية :

أمازون

تأسست شركة أمازون في عام 1994م وقد أسسها جيف بيزوس مدفوعا بما يسميه “إطار تقليل الندم” والذي يصف جهوده ليدفع عن نفسه الندم على عدم المشاركة مبكرًا في ثورة أعمال الإنترنت خلال ذلك الوقت. ففي عام 1994م استقال جيف بيزوس من عمله كنائب لرئيس شركة “دي.اي. شو. آند كمبني” إحدى شركات وول ستريت وانتقل إلى سياتل، ومن ثم بدأ العمل على خطة عمل نتج عنها شركة “أمازون كوم”.

متجر الكترونى

موقع أمازون كــ متجر الكترونى :

أولا : موقع أمازون

يعد موقع أمازون أحد المنصات الخاصة بالتجارة الالكترونية , وقد تم إنشائها فى القرن العشرين , حيث كان فكرته عبارة عن متجر الكترونى خاص بالكتب من خلال الانترنت , الى ان تطور الى العديد من المنصات التى تخدم الكثير من خطوط الانتاج ومنها البرامج الحاسوبية والملابس والاكسسوارات والالعاب الالكترونية والاجهزة الرياضية وغيرها .

ثانياً : تصميم المتجر الالكترونى

 متجر الكترونى

المتجر الالكترونى هو عبارة عن موقع تسويقى لعرض الكثير من المنتجات وبيعها من خلال الانترنت من خلال مواقع يتم الاتفاق من خلالها لترويج المنتجات عبر المتجر الالكترونى وأيضاً عمل الحملات الممولة التى تؤثر على عملية البيع الكثيرة لزيادة العملاء والربح من خلال المتجر الالكترونى بشكل أكبر .

ونظراً لظروف البلاد الحالية , يتزايد البيع من خلال المتاجر الالكترونية ولهذا السبب بدأ رجال الاعمال فى عمل متجر الكترونى خاص بيهم , شواء أكان هذا المتجر الالكترونى مجانى ويكون من خلال البرمجة الجاهزة وهى التى تكون ببرامج اوبن سورس أو من خلال البرمجة الخاصة .

نصائح تتبعها لتصميم متجر الكترونى

عليك الاهتمام بأن يكون المتجر الالكترونى متنوع وشامل العديد من المنتجات

عليك أيضاً الاهتمام بالنواحى الفنية والسعرية للمنافسين للعمل على تنمية واستمرار وتطوير المتجر الالكترونى .

وأيضاً إدراك ان الخدمة المميزة والدعم المستمر وتلبية احتياجات العميل هو أول أولويات العميل .

ومن هنا نصل الى ان أغلب رجال الاعمال قاموا بتحويل اعمالهم الى متاجر الكترونية لان المتجر الالكترونى يعتبر محلك الذى تديره وتعمل بكل جهدك على أن يكون ناجح ومستمر فى كل وقت ومتاح طوال ايام الاسبوع ولا يحدك بوقت ولا مواعيد لذلك أصبح المتجر الالكترونى حلم رجال الاعمال فى العالم .

كيفية إنشاء المتجر الالكترونى :

تعين شركة برمجه ، لكن هذه الطريقه قد تكون مكلفه جيدا و ايضا ستسغرق الكثير من الوقت حتي يتم إنشاء المتجر الالكترونى الدائم لتطوير المتجر الالكترونى و الذي سيزيد من التكلفه.

إستخدام منصات جاهزه لبناء متجرك الاكتروني فننصح بمنصة إكسباند كارت .

السابق
المتجر الألكترونى و أفضل 10 متاجر الكترونية فى الشراء اونلاين
التالي
من أشهر 10 أمثلة فى الحياة اليومية داري على شمعتك تقيد

اترك تعليقاً